كيفية توصيل وتشغيل طابعة ريكو Ricoh بالشبكة

0
15981

تتميز طابعات ريكو Ricoh بسمعة طيبة في تقديم أعمال عالية الجودة وبسرعة عالية. وفى حالات أن هناك انتظار فترات طويلة مع طابعتك فى المنزل أو مكتبك ، وعدم إمكانية الوصول إلى الطابعة في الوقت المناسب وهذا يمكن أن يؤدي إلى فقدان الكفاءة. ولمواجهة هذا ، وبدلاً من شراء طابعة لكل مستخدم ، يمكنك إضافة الطابعة إلى شبكة الكمبيوتر الموجودة لديك. وذلك من خلال توصيل الطابعة الخاصة بك بشبكة الانترنت بسهولة ، ويمكن للكثير من المستخدمين الاستمتاع بسرعة وجودة الطابعة ، ومع توفير قدر كبير من المال. ويمكنك معرفة ربط الطابعة بالشبكة عن طريق IP – ويندوز 10 مع خطواط بسيطة. وللمزيد من التفاصيل والمعلومات حول كيفية توصيل طابعة شبكة Wi-Fi مع راوتر (حلول ومشاكل) يمكنك تتبع الرابط….

قم بتوصيل أجهزة الطابعة بالكمبيوتر

الخطوة 1

قم بتوصيل كابل الطابعة المرفق مع طابعة ريكو Ricoh في كل من الطابعة وجهاز كمبيوتر حيث يعتبر بالفعل جزءًا هاما للاتصال مع الشبكة المطلوبة. وإذا كنت تفضل اتصالاً لاسلكيًا ، فقم بتوصيل بطاقة شبكة LAN لاسلكية بطابعتك.

الخطوة 2

من قائمة “ابدأ” Start ، انقر فوق خيار لوحة التحكم Control Panel. حدد مجلد الطابعة. قد يظهر هذا أيضًا على أنه مجلد الطابعة والأجهزة الأخرى ، اعتمادًا على نظام التشغيل الذي تستخدمه.

الخطوة 3

حدد المهمة لعرض الطابعات المثبتة أو طابعات الفاكس printers or fax printers ، وتحقق من رمز طابعة Ricoh. إذا لم يظهر أي رمز ، فارجع إلى مجلد “الطابعة” Printer وحدد المهمة لإضافة طابعة. اتبع الإرشادات الخاصة بمعالج “إضافة طابعة” Add Printer.

الخطوة 4

انقر بزر الماوس الأيمن فوق رمز طابعة Ricoh. في القائمة المنبثقة ، حدد “خصائص” Properties. انتقل إلى علامة التبويب “مشتركة” Shared وانقر على خيار “مشاركة هذه الطابعة” Share This Printer. إذا تم تعطيل الخيار Shared على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لأغراض الأمان ، فقم بتشغيل معالج “إعداد الشبكة” Network Setup الذي سيظهر في القائمة. انقر فوق “موافق” OK لإغلاق خيارات الطابعة.

وفى النهاية تستطيع أن تمنح كل مستخدم السماح له الوصول إلى موقع الطابعة على الشبكة. اختر واحدة على الأقل من الطابعات البعيدة وقم بتشغيل اختبار طباعة للتأكد من صحة إعدادات الطابعة.

مقال مفيد جدا: كيفية تثبيت برنامج تشغيل الطابعة بدون قرص مضغوط / قرص CD

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here