كيفية ربط طابعة إبسون L3150 بالواي فاي [توصيل للجوال]

0
20989
ربط L3150 بالواي فاي

كيفية توصيل طابعة إبسون epson l3150 بجهاز التوجيه (wifi – الراوتر). ؟ ماذا تفعل إذا تعذر على طابعة Epson L3150 الاتصال بموجه لاسلكي أو شبكة؟

 

في بعض الحالات ، يتعذر على طابعة Epson L3150 العثور على جهاز توجيه لاسلكي أو نقطة وصول بالراوتر أو الاتصال بهما. وفي هذه الحالات ، يمكنك تجربة بعض الخطوات المذكورة أدناه للتغلب على هذة المشكلة. وفي هذه المقالة ، سنناقش ما يجب فعله إذا تعذر على طابعة Epson L3150 الاتصال بجهاز التوجيه اللاسلكي أو جهاز الراوتر. واذا كنت تعانى من ايجاد حلول كافية نستعرض لك جميع حلول ومشاكل اتصال الطابعة مع شبكات الواى فاى بطريقة سهلة وغير معقدة.

هنا في هذا البرنامج التعليمي ، سنرى إجراء إعداد إعدادات Wifi setup للطابعة Epson L3150 لكل من الطابعات التي تحتوي على شاشة وكذلك بدون شاشة.

طابعة Epson L3150 المزودة بوظيفة واى فاى Wifi هي طابعة اقتصادية لشركتك أو حتى فى منزلك ويعتمد علية الكثير من مستخدمى الطباعة. حيث يمكن أن يكون منتجًا فعالًا من حيث التكلفة إذا تم استخدامه بحكمة. وفي هذا الطراز من طابعة Epson ، ستحصل على ميزة wifi مباشرة ، وهو مفيد مفيدًا جدًا لاتصالاتك اللاسلكية والطباعة من خلال طابعتك.

من أهم الأشياء التى قد لا نجد لها حلولا كافية فى الاتصال مع الوايرلس أو جهاز التوجية والطابعة هى عدم تحديث اصدارات برامج تشغيل جهازك. فقط تأكد أنك تقوم بشكل دائم من تحديث كافة وظائف الطابعة للحصول على الأداء الأفضل لطابعتك.

 

قبل القيام بأي شيء ، تأكد من وضع الطابعة في نطاق 2.4 جيجا هرتز أو نقطة الوصول (نقطة الوصول المحمولة وهي عبارة عن وسيلة تمكن الأجهزة الأخرى من المشاركة بالاتصال عبر شبكة جوالك سواء على الجيل الثالث أو الرابع). ويجب ألا تضع الطابعة بالقرب من أي فرن ميكروويف أو أي هاتف لاسلكي بسرعة 2.4 جيجا هرتز أو أي جسم معدني كبير مثل خزانة الملفات وما إلى ذلك.

 

إذا كنت تستخدم موجهًا لاسلكيًا بسرعة 5 جيجاهرتز ، فقم بتعيين الموجه ليعمل في وضع النطاق المزدوج (2.4 جيجاهرتز و 5 جيجاهرتز). وإذا كنت تستخدم اسم شبكة واحدًا ، أي SSID لكلا النطاقين ، فامنح كل نطاق اسم الشبكة الخاص بها بدلاً من ذلك. يمكنك أن تجرب ذلك.

 

إن توفر زر ضغط WPS (إعداد Wi-fi المحمي) يسهل عليك إعداد هذه الطابعة اللاسلكية ، مثل Epson L3150.

 

إذا كنت تقوم بتوصيل الطابعة عبر Wi-Fi Protected Setup ، وهنا على سبيل المثال WPS اذا لم يكن ضوء Wi-Fi على الطابعة بلون أخضر ثابت ، فقم بالضغط على زر WPS على جهاز التوجيه مع اضغط باستمرار على زر Wi-Fi في الطابعة لمدة 3 ثوانٍ. فقد يساعد ذلك في حل مشكلة الاتصال بالطابعة بالموجه اللاسلكي.

 

لكن عندما يتعذر على الطابعة الاتصال بالموجه اللاسلكي أو نقطة الوصول ولا يزال الوضع ، فقد تكون هناك مشكلة في جهاز التوجيه او الراوتر. ومن ثم حاول التوصيل من أي جهاز آخر مثل جهاز الكمبيوتر أو هاتف محمول بجهاز التوجيه او الراوتر للتأكد من أن جهاز التوجيه يعمل بشكل صحيح.

 

 

وفى حال كانت كل إعدادات الطابعة أو جهاز التوجيه صحيحًا ، فقد يكون هناك احتمال أن جدار الحماية أو برنامج مكافحة الفيروسات الموجود في الكمبيوتر الذي تتصل به الطابعة يمنع الاتصال بين الطابعة وجهاز التوجيه. لذلك يجب أن تفكر في ذلك قبل توصيل الطابعة والموجه.

 

 

وعموما في معظم الحالات التى تواجهة به مثل هذة المشاكل ، يمكنك ببساطة محاولة إعادة تشغيل جهاز التوجيه ثم محاولة توصيل الطابعة به.

إذا كان الأمان مفعلا وممكّنًا لجهاز التوجيه أو نقطة الوصول ، فتأكد من ذلك وحدد نوع الأمان الذي يستخدمه باستخدام أي كلمة مرور أو مفتاح أو عبارة مرور مطلوبة للاتصال.

ثم حاول إدخال مفتاح WEP الدقيق أو عبارة مرور WPA بشكل صحيح أثناء الاتصال.

إذا لم يبث أو يرسل جهاز التوجيه أو نقطة الوصول اسم الشبكة الخاص بك ، أي SSID ، فيمكنك اتباع تعليمات جهاز التوجيه لإدخال اسم الشبكة اللاسلكية يدويًا.

يجب عليك التحقق مما إذا كان الكمبيوتر يقيد القنوات اللاسلكية المتاحة. إذا كان الأمر كذلك ، فيجب عليك التحقق من أن نقطة الوصول اللاسلكية تستخدم إحدى القنوات القابلة للاستخدام والتغيير إلى قناة قابلة للاستخدام ، إذا كانت مطلوبة بالفعل.

 

طابعة ابسون Epson L3150 ابسون بشاشة ال سي دي LCD

إذا كانت لديك طابعة مزودة بشاشة ، فيمكنك إكمال ومتابعة عملية الإعداد باتباع الإجراء أدناه:

 

فى البداية ، تحتاج إلى الدخول لخيار إعداد Wifi setup من شاشة الطابعة. ويمكنك القيام بذلك بعدة طرق. وفيما يلي بعض الطرق التي يمكنك استخدامها للدخول إلى هذه القائمة وكل هذا يتوقف على إصدار الطابعة لديك.

  • يمكنك العثور على إعداد Wifi setup مباشرة من الشاشة الرئيسية. إذا وجدت ذلك قم بتحديدة للدخول.
  • قم باستخدم أزرار السهم الأيسر Left أو Right للطابعة لرؤية وضع إعداد wifi واختر الزر “موافق” OK للدخول إلى الإعداد.
  • وبالمثل ، استخدم الزرين لأعلى Up أو لأسفل Down لفعل الشيء نفسه إذا كانت طابعتك لا تعرض قائمة إعداد wifi أثناء الضغط على الزر الأيسر أو الأيمن.
  • وأخيرًا ، حدد القائمة menu المتاحة في الزاوية العلوية اليمنى من شاشة LCD ثم حدد خيار إعداد Wifi setup.

حان الوقت الآن لاختيار زر الضغط Push أو WPS.

وآخر شيء عليك القيام به هو الضغط على زر WPS الموجود على جهاز الروتر وسيبحث عن الجهاز المراد الاتصال به. وانتقل إلى طابعتك وحدد متابعة Proceed أو موافق OK للمتابعة. سيتم توصيله تلقائيًا بالشبكة اللاسلكية ولن يطلب أي كلمة مرور.

أخيرًا ، اضغط على “موافق” OK عند اكتمال عملية الإعداد.

 

إبسون L3150 بدون شاشة LCD

إذا كانت طابعتك لا تحتوي على أي شاشة LCD ، فستكون عملية الإعداد مختلفة قليلاً. اتبع الإجراء أدناه.

  • لبدء العملية ، اضغط مع الاستمرار على زر واي فاي wifi في الطابعة لمدة 3 ثوانٍ حتى يبدأ ضوء wifi في الوميض.
  • الآن اضغط على WPS وقم بتشغيله على جهاز التوجيه الخاص بك ، ثم تراة الأن سيبحث عن الأجهزة التي سيتم الاتصال بها.
  • سيستمر وميض ضوء Wifi على الطابعة بعد نجاح الاتصال اللاسلكي.
  • عند اكتمال عملية الإعداد بأكملها ، سيضيء كل من المصباح الموجود على الطابعة والموجه او الروتر.

 

 

نصيحة احترافية أخرى ، إذا كنت ترغب في الحصول على SSID وكلمة المرور للطابعة ، فيمكنك الضغط مع الاستمرار على زر المعلومات info بجوار زر wifi حتى تتم طباعة صفحة بها جميع المعلومات المطلوبة عليها.

 

 

باستخدام هذه الإجراءات البسيطة ، يمكنك تشغيل وتثبيت إعدادات واي فاي Epson L3150 wifi والطباعة لاسلكيًا.

 

طريقة الطباعة من الجوال إلى الطابعة إبسون

تستطيع بسهولة عبر هذا التطبيق المجانى الطباعة والمسح الضوئي والمشاركة مباشرة من هاتف جوال أو اندرويد Android أو الجهاز اللوحي.

قم بطباعة الصور ورسائل البريد الإلكتروني وصفحات الويب والملفات بما في ذلك مستندات مايكروسوفت وورد Microsoft® Word و Excel® و PowerPoint® و PDF. كما يدعم أيضًا Box و Dropbox و Evernote 1 و Google Drive و Microsoft OneDrive .

نعم يجعل هذا التطبيق Epson iPrint الطباعة أمرًا سهلاً ومريحًا سواء كانت الطابعة في الغرفة المجاورة أو في جميع أنحاء العالم.

كما يمكنك الطباعة المباشرة والسلسة من أجهزة الايفون والايباد عبر تحميل مجانا لتطبيق Epson iPrint من هنا.

 

اقرأ أيضًا: ما هي أهم التوصيات لأتصال الطابعة بالشبكة Epson L3150؟

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here