هل برامج تشغيل HP مجانية؟ دليل تحميل برامج تعريف اتش بي مجانا

0
2698

نعم جميع برامج تشغيل اتش بي مجانية تماما. بمجرد تثبيت نظام التشغيل ويندوز أو تحديثة  الكمبيوتر أو اللاب توب ، فإنك تحتاج إلى تثبيت تعريف تشغيل مناسب. أو إذا قمت بتثبيت برامج التشغيل ، ولكن لم يتم تحديثها مطلقًا ، فما عليك سوى قراءة هذا المنشور وتعلم كيفية تنزيل برامج تشغيل اتش بي HP وتحديثها على نظام التشغيل ويندوز مجانا بدون مليم من موقع اتش بي الرسمي.

الجزء 1: تحميل برامج تشغيل HP لنظام التشغيل ويندوز

قد لا تعلم أن شركة اتش بي HP توفر الكثير من تحميل البرامج وبرامج التشغيل المجانية. ولتنزيل برامج تشغيل HP مجانًا ، قم بما يلي:

توجه إلى صفحة https://support.hp.com/emea_middle_east-ar.

ثم اضغط على البرامج والتشغيل من الجانب الأيسر ، ثم ستبدأ HP في تحديد منتجك أو يمكنك ببساطة إدخال رقم طراز HP الخاص بك.

تحميل اتش بي
هل برامج تشغيل HP مجانية؟ دليل تحميل برامج تعريف اتش بي مجانا

 

بعد ذلك ، تحتاج إلى تحديد لغة برنامج التشغيل ونظام التشغيل مثل Windows 10. ثم ترى قائمة بفئات البرامج وبرامج التشغيل المتوفرة لنظام التشغيل ويندوز وماكنتوش.

حدد الفئة وانقر عليها ، ثم اضغط على زر تنزيل لتنزيل ملف برنامج التشغيل القابل للتنفيذ (ملف exe.). وانقر نقرًا مزدوجًا على الملف واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتثبيت برنامج التشغيل.

مقال مفيد جدا: كيفية الطباعة من جهاز iPad & iPhone (تعريف الايفون على الطابعة)


الجزء 2: تحديث برامج تعريف HP في نظام التشغيل ويندوز وماك مجانا

إذا واجهت مشكلات في برنامج التشغيل على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز أو ماك ، مثل أن برنامج التشغيل قديم أو مفقود أو تالف ، فأنت بحاجة إلى تحديث برنامج تشغيل HP لنظامك. وفيما يلي طريقتان لمساعدتك في تحديث برنامج تشغيل HP لنظام التشغيل Windows 10.

1. تحديث برامج التشغيل باستخدام Windows Update

يمكنك تحديث برامج تثبيت الطابعة للاتصال مع جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows 10 باتباع الخطوات التالية:

افتح قائمة start على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows وانقر على Settings وهى الاعدادات >> ثم  إعدادات التحديث والأمان >> Windows Update.

ثم اضغط على زر Check for updates. إذا كانت هناك أي تحديثات متاحة ، فسيبدأ التثبيت تلقائيًا.

 

2. تحديث برامج التشغيل باستخدام إدارة الأجهزة Device Manager

يمكن أيضًا استخدام Device Manager لتحديث برامج التشغيل ، خاصةً عندما لا تعمل بعض مكونات الأجهزة (مثل لوحة اللمس أو شاشة عرض الفيديو أو لوحة المفاتيح) بشكل صحيح أو تفقد وظائفها. لنفعل ذلك:

اولا، اضغط على أيقونة البحث الموجودة في أسفل اليسار ، ثم اكتب إدارة الأجهزة Device Manager وافتحها

بعد ذلك ، حدد موقع الجهاز الذي تريد تحديثه من قائمة الأجهزة ، ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوق الجهاز وحدد تحديث برنامج التشغيل من القائمة Update Driver Software.

 

انقر فوق البحث تلقائيًا  Search automatically عن برنامج التشغيل المحدث. وبعد ذلك ، ما عليك سوى اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتثبيت برنامج التشغيل المحدث.

 

بمجرد اكتمال التثبيت ، أعد تشغيل جهاز كمبيوتر HP الخاص بك. ثم أدخل كلمة المرور الخاصة بك لاستعادة الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وإذا نسيت كلمة مرور تسجيل الدخول إلى Windows 10 ولم يكن لديك قرص إعادة تعيين ، فيمكنك تجربة Windows Password Key مجانًا ، وهي أداة احترافية لتكسير كلمة المرور وإعادة تعيينها لمساعدتك في الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك في غضون دقائق.

يتعلق الأمر بكيفية تنزيل برامج تشغيل ويندوز للطابعة وتحديثها مجانًا من اتش بي HP ، إذا كان لديك أي أسئلة أو مشاكل أخرى ، فلا تتردد في إخبارنا بذلك.

مقال متعلق: كيفية تثبيت برنامج تشغيل الطابعة بدون قرص مضغوط / قرص CD

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here