كيفية تثبيت طابعة كانون Canon LBP6030 بدون قرص مضغوط

0
230

تعتبر طابعة كنون Canon LBP6030 من الأجهزة الأساسية في المكاتب والمنازل. وعندما يتعلق الأمر بتقديم تقنيات جديدة في الأجهزة، فإن طابعات Canon تعتبر في الصدارة. ولكن ماذا تفعل عندما لا يعمل قرص التثبيت المضغوط أو تريد توصيل الطابعة بنظام جديد بدون قرص؟ لا داعي للقلق! تقدم لك هذه المقالة طريقة تثبيت طابعة Canon بدون قرص مضغوط.

طابعة كانون اي سينسيس LBP6030 طابعة ليزر أحادية اللون مصممة للاستخدام في المنازل والمكاتب الصغيرة. وهى طابعة سريعة وفعالة ، توفر سرعة طباعة تصل إلى 18 صفحة في الدقيقة. كما أنها تتمتع بجودة طباعة عالية ، بدقة تصل إلى 2400 × 600 نقطة في البوصة.

كيفية تثبيت طابعة كانون Canon G2420 على نظام ويندوز وماك

كيفية تثبيت طابعة كانون Canon LBP6030

الطريقة الأولى: باستخدام كابل USB

في هذه الطريقة، سنرى تثبيت طابعة Canon LBP6030 بكابل USB. وقبل البدء، يجب أن يكون كابل USB متوافقًا مع الكمبيوتر والطابعة.

توصيل وتثبيت طابعة كانون بواسطة USB Cable: تأكد من إيقاف تشغيل كل من الطابعة والكمبيوتر. ثم قم بتوصيل أحد طرفي كابل USB بالمنفذ الموجود على الجزء الخلفي من الطابعة. وقم بتوصيل الطرف الآخر من كابل USB بمنفذ USB على الكمبيوتر. ثم قم بتشغيل الطابعة. وانتظر حتى يكتشف الكمبيوتر الطابعة.

تحميل برنامج تشغيل طابعة Canon LBP6030: قم بزيارة موقع Canon الإلكتروني. وابحث عن طراز الطابعة الخاصة بك. وحدد علامة التبويب “الدعم”. ثم قم بتحميل برنامج التشغيل المناسب لنظام التشغيل الخاص بك.

تثبيت برنامج تشغيل طابعة Canon LBP6030: قم بتشغيل ملف برنامج التشغيل الذي تم تحميله. واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإكمال عملية التثبيت.

ملحوظة: تأكد من استخدام كابل USB أصلي من Canon. وإذا لم يتم اكتشاف الطابعة تلقائيًا، يمكنك محاولة إعادة تشغيل الكمبيوتر والطابعة. وإذا واجهت أي صعوبات في التوصيل أو التثبيت، يمكنك الرجوع إلى دليل المستخدم الخاص بالطابعة.

كيفية تثبيت برنامج تشغيل الطابعة بدون قرص مضغوط / قرص CD

كيفية تثبيت طابعة كانون Canon LBP6030

الطريقة الثانية: استخدام شبكة Wi-Fi

توجد متطلبات أساسية معينة لتثبيت طابعات Canon بدون قرص مضغوط عبر الطريقة اللاسلكية. وهى:

  1. ينبغي أن يكون زر الضغط WPS متاحًا على نقطة الوصول.
  2. يجب أن تحتوي شبكة Wi-Fi الخاصة بالمستخدم على بروتوكول أمان WPA أو WPA2.

تأكد من تشغيل الطابعة والانتقال إلى زر Wi-Fi الموجود على الطابعة حتى يومض ضوء التنبيه مرة واحدة على الأقل. ثم تأكد أن المصباح يومض باللون الأزرق على زر Wi-Fi على الفور. وبعد ذلك الانتقال إلى نقطة الوصول الخاصة بالطابعة والضغط باستمرار على زر WPS. وينبغي أن يتم ذلك في غضون دقيقتين.

ومن أجل التحقق من الاتصال: تأكد أن ضوء الطاقة ومصباح Wi-Fi Led ثابتان. وتأكد من أن جهاز الكمبيوتر والطابعة متصلان بنفس الشبكة. والآن يمكنك إرسال الملفات للطباعة!

ربط الطابعة بالشبكة عن طريق IP – ويندوز 10

تثبيت برنامج تعريف طابعة كانون Canon LBP6030 (يدويًا)

هذه هي الطريقة النهائية لكيفية تثبيت كانون Canon LBP6030 بدون قرص مضغوط. ولهذه الطريقة، تحتاج إلى الوصول إلى الإنترنت لتنزيل برنامج التشغيل.

  • افتح متصفح Chrome وانتقل إلى موقع Canon الرسمي.
  • ثم انتقل إلى شريط البحث الخاص بالموقع الرسمي. ثم سوف تحتاج إلى إدخال رقم طراز الطابعة واسمها.
  • وعند عرض رابط برنامج الطابعة، تحقق من التوافق مع نظام التشغيل على حاسوبك، وقم بتنزيله .
  • ثم استخرج ملفات الإعداد بعد حفظ الملف.
  • وبعد استخراج ملف التثبيت، انتقل إلى الإعداد وانقر عليه لبدء عملية التثبيت.
  • سيتم عرض التعليمات عند بدء التثبيت، فقط اتبع التعليمات.
  • بمجرد انتهاء التثبيت، حان الوقت الآن لتوصيل الطابعة الخاصة بك من خلال البرنامج وأصبحت الآن جاهزة للاستخدام.

خاتمة

لاشك أن طابعة كانون Canon LBP6030 من أقوى الطابعات وأكثرها كفاءة، لكن قد تواجه صعوبة في تثبيتها بدون قرص مضغوط. لكن لحسن الحظ، توفر هذه المقالة ثلاث طرق لتوصيل طابعة Canon بنظامك بدون قرص مضغوط، مما يسهل عليك اختيار الطريقة المناسبة لك.

 

الأسئلة الشائعة (أجب بنفسك)

كيف يمكنني إعادة تثبيت طابعة Canon الخاصة بي؟

كيف أقوم بتعيين طابعة Canon كطابعة افتراضية؟

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here