توصيل طابعة ابسون واي فاي l386 : طريقة تشغيل وربط بالجوال

0
4162
توصيل ابسون واي فاي l386

ربط طابعة إبسون Epson L386 بالجوال؟ طريقة تشغيل الواي فاي في طابعة ابسون l386؟

 

كيف أقوم بتوصيل طابعة Epson الخاصة بي بشبكة WiFi؟

لا شك أن هناك العديد من أهداف وأغراض للطابعة ، حيث توجد  الطابعات في كل مكان تقريبًا ويجب أن تكون كذلك فلا أحد يستطيع الاستغناء عن مثل هذة الخدمات. حيث جعلت الطابعات العمل الوثائقي مريحًا للغاية ، ويمكنك بسهولة تأمين مستنداتك وكل أعمالك.

حتى بالنسبة لطلاب المدارس والجامعات ، تلعب الطابعات دورًا مهمًا للغاية. وتساعد في إكمال جميع المشاريع الخاصة بهم ، واعداد الملاحظات ، والمفاهيم التخطيطية والنظرية والعديد من الأنشطة الإبداعية.

وليس فقط للطلاب ولكن في المكاتب والمحلات التجارية والمستشفيات والفنادق. وببساطة في كل مكان تستخدم الطابعات لأغراض رئيسية مختلفة.

لابد أن تكون سعيد أن معظم الأشخاص لديهم طابعة إبسون تساعدهم في احتياجات أنشطتهم اليومية. وتعد إبسون الخيار الأول للجميع تقريبًا لأنها تطبع صورًا واضحة كاملة الوضوح دون أي ضوضاء وبسرعة كاملة.

أوه … هل طابعة إبسون الخاصة بك تعمل بشكل سيء؟ هل يُظهر اتصال طابعة إبسون بشبكة الواى فاى WiFi؟ الآن ما عليك سوى الاسترخاء ، فلا يوجد شيء يمكن التوتو والقلق بشأنة ، إنها مجرد مشكلة شائعة جدًا ويمكن حلها بسهولة.

ويمكنك الوثوق بهذه المقالة لحل مشكلتك. وفيما يلي الحلول الخاصة بكيفية توصيل طابعة Epson بشبكة WiFi بسهولة

 

لماذا لا تتصل طابعة إبسون بشبكة WiFi؟

انظر ، هناك سبب وراء كل مشكلة ، وكذلك مع مشكلة اتصال الطابعة. لكن لا تقلق ، في النقاط القادمة ستتعرف على الأسباب التي تسبب لك هذه المشكلة. فقط الق نظرة أدناه!

  • شبكة ضعيفة
  • كلمة سر خاطئة
  • الحواجز {عدم استقرار الشبكة}
  • غير محدث (بدون تحديث)
  • تعطل الخادم
  • قضية الطاقة

كذلك من المواطن التى قد لا نجد لها حلولا كافية فى الاتصال مع الوايرلس أو جهاز التوجية والطابعة هى عدم تحديث اصدارات برامج تشغيل جهازك. فقط تأكد أنك تقوم بشكل دائم من تحديث كافة وظائف الطابعة للحصول على الأداء الأفضل لطابعتك.

لذلك ، هذه بعض الأسباب المذكورة أعلاه ، الأسباب شائعة جدًا لذا لا داعي للقلق.

 

هل من الممكن حل هذه المشكلة بأنفسنا؟

يعد توصيل طابعة Epson بشبكة واى فاى WiFi مهمة سهلة حقًا. يمكنك حل هذا الخطأ بنفسك حتى لو لم تكن شخصًا فنيًا.

ستساعدك هذه المقالة تمامًا على توصيل طابعة Epson بشبكة WiFi. لإرشادك ، تم توضيح الخطوات في القسم أدناه.

كل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات بعناية شديدة وبشكل صحيح وعليك التأكد من عدم تخطي أي من النقاط حتى تتخلص بسهولة من مشكلة اتصال طابعة إبسون.

 

كيفية توصيل طابعة إبسون بشبكة WiFi؟

الخطوات سهلة وبسيطة للغاية ويمكنك معالجتها بسهولة. لذا كن واثقًا تمامًا من نفسك وافعل ذلك بهدوء.

نستعرض لكم خطواط تفصيلية لمعظم طابعات ابسون التى ترى بها مثل هذا المشاكل وقد تتشابه الكثير من الخطواط فى كيفية الاتصال الطابعة بالشبكة او الواى فاى والتعامل مع الجهاز عبر الجوال والاجهزة المختلفة , حيث يمكنك معرفة الكثير من التفاصيل والحلول فى ربط طابعة إبسون L3150 بالواي فاي عبر هذا المقال. مع متابعة التفاصيل التالية بدقة.

 

أزل الحواجز

هل توجد عوائق بين جهازك والراوتر؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فهذه هي المشكلة التي لا تسمح لك بتوصيل طابعة Epson بشبكة WiFi.

إذا كنت لا تعرف ، فأخبرنا أن أي شيء يأتي عبر جهازك وجهاز التوجيه الخاص بك قد يؤدي إلى عدم استقرار اتصال الشبكة وسيؤدي إلى حدوث مشكلات في الشبكة لك.

لذلك ، إذا كان هناك أي شيء ، فما عليك سوى إزالته مثل جدار أو ماكينات وأجهزة أخرى أو أى شئ من هذة العوازل ، أو يمكنك أيضًا استبدال الأجهزة.

 

افصل الأجهزة الأخرى

إذا كانت هناك أيضًا بعض الأجهزة الأخرى المتصلة بالموجه نفسه ، فافصل جميع هذه الأجهزة حتى لا تكون هناك مشكلة في الشبكة لمعالجة الطابعة أثناء الطباعة فقد تكون بعض الاجهزة بها مشاكل أو فيروسات على سبيل المثال.

الأجهزة الإلكترونية

هل هناك مسافة مناسبة بين جهازك والأجهزة الإلكترونية؟ لا؟ حافظ على مسافة 3 أو 4 أقدام على الفور حتى لا تكون الأجهزة الإلكترونية سببًا في حدوث هذا الخطأ لك.

قم بتحديث جهازك

إذا لم يتم تحديث جهازك أو الطابعة وتستطيع الحصول على مثل هذة المعلومات من هنا ، فستواجه هذه المشكلة بنسبة 100 و 1٪. التحديث عملية إلزامية يجب القيام بها وإلا فلن تواجه مشكلات الشبكة فحسب ، بل ستواجه مشكلات أخرى أيضًا.

قوة الشبكة 

لابد من اتصال شبكة قوي وجيد لتسهيل العملية. فإذا كنت تواجه توصيل طابعات Epson بمشكلات WiFi ، فيجب عليك التحقق من قوة شبكتك.

لمعرفة كيفية التحقق من القوة ، انظر إلى الخطوة الأخرى.

 

افصل الشبكة

ما عليك سوى فصل الشبكة وتوصيلها بهاتفك الذكي وتشغيل YouTube أو Chrome. إذا تم تشغيلها بشكل صحيح ، فهذا يعني أن قوة الشبكة جيدة ولكن إذا كان الأمر سيستغرق وقتًا لفتحها ، فاتصل بمزود خدمة WiFi.

أدخل كلمة المرور الصحيحة

وهناك خطأ شائع جدًا أو سخيف يرتكبه معظم الأشخاص هو إدخال كلمة مرور غير صحيحة. ومن الواضح جدًا أنك إذا أدخلت كلمة مرور خاطئة ، فستفشل بالتأكيد في توصيل طابعة إبسون بشبكة WiFi لذلك اكتب كلمة مرور صحيحة للوصول إلى الإنترنت.

اقتراح: يمكنك حفظ كلمة المرور في المفكرة. لذلك إذا نسيت كلمة المرور بالصدفة ، فيجب أن يكون لديك نسخة احتياطية.

أعد تشغيل الجهاز

الخطوة الأخيرة هي إعادة تشغيل كلا الجهازين. في بعض الأحيان ، توجد بعض المشكلات الداخلية التي تبدأ في التسبب في مشكلات لك.

لذا ، كل ما عليك فعله هو إيقاف تشغيل الطابعة وفصل سلك الكابل ثم الانتظار لمدة دقيقة أو دقيقتين على الأقل ، وبعد ذلك قم بتشغيل الطابعة مرة أخرى.

الآن ، قم أيضًا بإعادة تشغيل جهاز توجيه الراوتر WiFi. ولإعادة تشغيل جهاز التوجيه ، افصله عن الطاقة وانتظر لمدة 30 إلى 40 ثانية على الأقل ثم قم بتوصيله مرة أخرى. سيستغرق جهاز الراوتر 1 أو 2 دقيقة تقريبًا لإكمال عملية إعادة التشغيل.

الآن ، قم بتوصيل الطابعة بشبكة WiFi مناسبة وتأكد من إدخال كلمة مرور صحيحة وإلا فلن تتمكن من توصيل الشبكة بالطابعة.

 

هل انت متفرغ الان؟

نأمل أن تنجح في توصيل الطابعة إبسون بشبكة WiFi ، أليس كذلك؟ هل أنت خالٍ من مشكلة الاتصال الآن؟ وكانت هذه المادة مفيدة لك؟

رائع ، يسعدنا جدًا أن نعرف أننا خدمناك وسنكون مناصرك فى اى وقت.

كل هذا بسبب حبك وإيمانك بنا. يحفزنا حبك دائمًا على تزويدك بتثبيتات أفضل للتغلب على مشكلتك في أسرع وقت ممكن.

الآن ، يمكنك الوصول بسهولة إلى الطابعة. أنت الآن حر في طباعة أي شيء من طابعتك دون أي عقبات.

 

اقرأ أيضًا: ما هي أهم التوصيات لأتصال الطابعة بالشبكة Epson L3150؟

اقرأ أيضًا: كيفية ربط طابعة إبسون L3150 بالواي فاي [توصيل للجوال]

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here